رياضةكرة قدم
أخر الأخبار

تتويج الأهلي والزمالك: مواجهة مثيرة في كأس السوبر الأفريقي بعد تحقيق البطولتين

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

في ختام موسم ناجح ومليء بالإثارة، توج الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لعام 2024، وبذلك يفتح المجال لمواجهة مرتقبة بينه وبين غريمه التقليدي المحلي، الزمالك، في كأس السوبر الأفريقي.

حقق الأهلي اللقب بفوز مهم على الترجي التونسي بنتيجة 1-0 في المباراة النهائية، محققًا لقبه الـ12 في تاريخ البطولة. بجانب ذلك، تمكن الزمالك من الظفر بكأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعد تعادله مع نهضة بركان المغربي.

وبهذا التتويج، يلتقي الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي، مما يثير حماس الجماهير ويجعل اللقاء محط أنظار عشاق كرة القدم.

تأتي هذه المواجهة بعد أربع مرات سابقة شهدت تتويج الأهلي والزمالك ببطولتين في نفس السنة، مما يجعل الصراع بين الفريقين أكثر إثارة وجاذبية.

بالتالي، يعد هذا النهائي فرصة لكل من الأهلي والزمالك لتأكيد تفوقه والمنافسة على لقب السوبر الأفريقي وترسيخ مكانته كأحد أبرز الأندية في القارة السمراء.

بعد موسم مليء بالإثارة والتنافس، تأهل الزمالك والأهلي للمشاركة في كأس السوبر الأفريقي، بعد تحقيقهما لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكؤوس الأفريقية على التوالي.

وفي رحلته نحو السوبر الأفريقي، تخطى الزمالك هذه المرة نادي أفريكا سبورتس الإيفواري بركلات الترجيح بعد تعادلهما في مباراتي الذهاب والإياب، في حين تخطى الأهلي نادي سوغارا الجابوني بفوزه في مجموع المباراتين.

وتعتبر هذه المرة الثالثة في تاريخ الأهلي والزمالك التي يتوج فيها الفريقان ببطولتين قاريتين في نفس الموسم، وهو إنجاز يعكس الطموح والقوة الفنية للناديين.

وسيشهد كأس السوبر الأفريقي مواجهة نارية بين الأهلي والزمالك، حيث سيتنافس الفريقان على لقب السوبر بكل قوة وإصرار، ليثبتا أنهما الأفضل في القارة الأفريقية.

متى التقى الزمالك والأهلي في السوبر الأفريقي من قبل؟رغم تتويج الأهلي والزمالك 3 مرات من قبل بالبطولات الأفريقية في موسم واحد فإنهما لم يلتقيا في كأس السوبر الأفريقي إلا مرة يتيمة في عام 1994.

واستحدث الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” كأس السوبر الأفريقي في عام 1993، ومن ثم لم يكن ممكناً أن يلتقيا في ثمانينيات القرن الماضي.

وفاز الزمالك 1-0 على الأهلي بهدف لأيمن منصور “ق 86” في لقاء كأس السوبر الأفريقي الوحيد بينهما في 16 يناير/ كانون الثاني 1994 بملعب البنك الوطني الأول في غوهانسبورغ بجنوب أفريقيا.

ويسعى الأهلي للثأر من خسارته في بطولة كأس السوبر أمام الزمالك قبل 30 عاماً عندما يلتقيان مجددا في نسخة العام الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى