آخر الاخبارصحة
أخر الأخبار

فضيحة تضرب مياه بيرييه الفرنسية.. أمر قضائي بتدمير مليوني زجاجة بسبب تلوثها ببكتيريا البراز

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

في تطور مثير للجدل، أمرت الحكومة الفرنسية بتدمير مليوني زجاجة من مياه بيرييه الفوارة بسبب ادعاءات تلوثها ببكتيريا البراز، وفقًا لوكالة الصحة العامة. يأتي هذا القرار في إطار تحقيقات مستمرة تتعلق بطرق تنقية المياه غير القانونية المزعومة في شركة نستله السويسرية.

فضيحة مياه بيرييه الفرنسية
فضيحة مياه بيرييه الفرنسية

وأشارت وكالة الصحة الفرنسية إلى أنه تم الطلب على نستله ووترز فرانس تدمير كل إنتاج بيرييه في فترة محددة بالقرب من نيم، بينما أكدت الشركة في بيان أنه تم تدمير ما يقرب من مليوني زجاجة كإجراء احترازي، مؤكدة أن المنتج الذي يتوفر في المتاجر آمن.

وفي سياق متصل، فتحت السلطات القضائية تحقيقًا في أساليب تعقيم المياه، بعد الكشف عن استخدام طرق تنقية غير قانونية من قبل الشركة، وتم تصنيف بعض مصادر المياه على أنها غير صالحة للشرب بسبب التلوث.

وفي تصريحات للمدير العام لشركة دانون، أكد أن مصادر المياه المعدنية الطبيعية تخضع الآن لمراقبة صارمة، فيما يستمر التحقيق في هذه الفضيحة التي تتسبب في هزات لعمالقة صناعة المياه المعدنية.

تلوث الهواء.. سم يفتك بالحياة البحرية وبدأ ممثلو الادعاء تحقيقا في يناير بعد أن تم الكشف عن أن الشركة استخدمت طرق تنقية غير مصرح بها، بما في ذلك مصابيح الأشعة فوق البنفسجية وفلاتر الكربون، على المياه المصنفة على أنها مياه معدنية طبيعية. وهذه الطرق غير مسموح بها بموجب اللوائح الفرنسية لهذه الفئة. وقالت هيئة الصحة إنه بعد عمليات فحص جديدة أعيد تصنيف بعض مصادر المياه في شرق وجنوب فرنسا على أنها مياه صالحة للشرب من خلال المعالجة. وقالت وكالة الصحة الفرنسية: “قبل عمليات الإغلاق هذه ، تم التعامل مع مستجمعات المياه هذه بطريقة احتيالية من قبل المشغل”. وأبلغ أنطوان دي سانت أفريك ، المدير العام لشركة الأغذية الفرنسية دانون ، خلال الاجتماع السنوي لمساهمي الشركة يوم الخميس الماضي أن مصادر المياه المعدنية الطبيعية تواجه الآن مراقبة صارمة للغاية.

زر الذهاب إلى الأعلى