آخر الاخباررياضةفورمولا ١
أخر الأخبار

فوز لاندو نوريس بجائزة ميامي الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

حقق السائق البريطاني لاندو نوريس، نجم فريق مكلارين، انتصاره الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 بفوزه بجائزة ميامي الكبرى. في حدث غير متوقع، تمكن نوريس من التفوق على بطل العالم ثلاث مرات، ماكس فرستابن، سائق فريق رد بول.

لاندو نورس في المسابقة
لاندو نورس في المسابقة

تفاصيل السباق

كان فرستابن يبدو في طريقه لتحقيق فوزه الخامس في ستة سباقات هذا الموسم والثالث على التوالي في ميامي، حتى وقع حادث أدى إلى استغلال مكلارين لفترة الاستعانة بسيارة الأمان. تمكن نوريس من دخول حارة الصيانة والخروج في الصدارة، بينما لم يتمكن فرستابن من اللحاق به بعد استئناف السباق.

الرقم القياسي لنوريس

قبل هذا الفوز، كان نوريس يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الصعود على منصة التتويج دون تحقيق أي انتصار، برصيد 15 مرة بينها ثمانية سباقات أنهى فيها في المركز الثاني من أصل 110 سباقات جائزة كبرى شارك فيها.

ترتيب السباق

  • المركز الأول: لاندو نوريس (مكلارين)
  • المركز الثاني: ماكس فرستابن (رد بول)
  • المركز الثالث: شارل لوكلير (فيراري)
  • المركز الرابع: كارلوس ساينز (فيراري)
  • المركز الخامس: سيرجيو بيريز (رد بول)
  • المركز السادس: لويس هاميلتون (مرسيدس)
  • المركز السابع: يوكي تسونودا (آر.بي)
  • المركز الثامن: جورج راسل (مرسيدس)

تأثير الحوادث على السباق

في منتصف السباق، ارتكب فرستابن خطأ نادرًا عندما اصطدم بأحد الحواجز المرورية، مما أدى إلى سقوطه على مسار الحلبة واستدعاء سيارة الأمان الافتراضية. بعد ذلك، دخل فرستابن إلى حارة الصيانة مما سمح لزميل نوريس، أوسكار بياستري، بتصدر السباق مؤقتًا.

حظ مكلارين

كانت الجولة الأولى من التوقف في حارة الصيانة تقترب من نهايتها وكان فرستابن على وشك استعادة الصدارة، لكن حادث سيارة لوجان سارجنت سائق وليامز الذي اصطدم بالجدار استدعى نزول سيارة الأمان. استغل نوريس هذا التوقيت المثالي ودخل حارة الصيانة ليخرج في الصدارة، ويحافظ عليها حتى النهاية.

احتفالات واسعة

بعد السباق، احتفى فريق مكلارين بنوريس بشكل كبير، وهنأه العديد من السائقين الآخرين. بين المشجعين الحاضرين، كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي تفقد مرآب مكلارين قبل السباق، من بين المحتفلين.

تصريحات فرستابن

على الرغم من إنهاء السباق في المركز الثاني، أبدى فرستابن روحًا رياضية عالية حيث قال: “تفوز وتخسر. أعتقد أننا جميعا معتادون على ذلك في السباقات، أليس كذلك؟ كان اليوم صعبًا بعض الشيء. إذا انتهى يوم سيئ بالمركز الثاني، فأنا أقبل بذلك. أنا سعيد جدًا للاندو. انتظر طويلًا ولن يكون فوزه الأخير، لذا فهو يستحق الفوز اليوم قطعًا”.

زر الذهاب إلى الأعلى