رياضة

مفاجأة غير متوقعة.. هانز فليك بديل تشافي المحتمل في برشلونة أبلغ لاعبا بقدومه

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كشفت صحيفة “سبورت” الرياضية الإسبانية أن المدرب الألماني هانز فليك كان قد أبلغ أحد لاعبي برشلونة، بأنه سيخلف تشافي هرنانديز في تدريب الفريق. وأوضحت الصحيفة أن “فليك تحدث مع لاعب تربطه به علاقة جيدة، وأبلغه بتوليه مسؤولية الإدارة الفنية لنادي برشلونة”، واعتبرت أن ذلك “يفسر الارتباك في تشكيل الفريق في الآونة الأخيرة”.

تشافي
تشافي

فليك، المرشح الأول لخلافة تشافي، الذي أعلن النادي الكتالوني إقالته من منصبه الجمعة، لديه خلفية قوية مع بعض لاعبي برشلونة. فقد تولى تدريب روبرت ليفاندوفسكي في بايرن ميونيخ الألماني، وأشرف أيضًا على مارك أندريه تير شتيجن وإيلكاي غوندوغان في منتخب ألمانيا، مما يشير إلى أن أحد هؤلاء الثلاثة قد يكون اللاعب المعني.

وذكرت الصحيفة أن “رئيس النادي خوان لابورتا قرر اختيار فليك بعد تشافي، في اليوم الذي عزم فيه على تعيين الأخير مديرًا فنيًا”، وهو ما عرفه بيني زاهافي، وكيل المدرب الألماني، وأبلغ موكله أنه سيكون المدرب القادم. ويتوافق هذا مع التقارير التي تفيد بأن زاهافي “كان غاضبًا من قرار الاستمرار مع تشافي، ولم يرد على رسائل لابورتا”.

بيان برشلونة

أصدر نادي برشلونة بياناً رسمياً أكد فيه إقالة تشافي هرنانديز من منصب مدرب الفريق الأول، اعتباراً من نهاية موسم 2024-2025. وجاء في البيان:

“أبلغ لابورتا تشافي بأنه لن يستمر في عمله كمدرب للفريق الأول في موسم 2024-2025. يود برشلونة أن يوجه الشكر إلى تشافي على عمله كمدرب، إلى جانب مسيرته التي لا تضاهى كلاعب وقائد للفريق، ويتمنى له كل النجاح في المستقبل. سيتولى تشافي تدريب الفريق للمرة الأخيرة يوم الأحد خلال مباراته خارج ملعبه أمام إشبيلية”.

هذا الإعلان يأتي بعد تقارير عن تعيين هانز فليك خلفاً لتشافي، حيث أكدت مصادر مطلعة أن المدرب الألماني سيستلم مسؤولية الفريق ابتداءً من الموسم المقبل. فليك كان قد أبلغ أحد لاعبي برشلونة بقراره، مما أثار بعض الارتباك داخل الفريق في الفترة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى