آخر الاخبارسياسة

اتحاد القبائل العربية: نقف خلف الرئيس السيسي.. وكلنا حائط صد ضد أي مؤامرات تستهدف الوطن | صور

نظم اتحاد القبائل العربية، اليوم الإثنين، مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا في منطقة المنصورية بمحافظة الجيزة، للتعريف بدور الاتحاد وإعلان خطة العمل في الفترة القادمة، في ظل التحديات التي تواجهها الدولة المصرية على المستوى الإقليمي. 

ومن جهته قال الدكتور صلاح عبدالجابر العربي رئيس رابطة القبائل العربية في محافظة المنيا ان هناك من يتخوفون من فكرة وجود اتحاد القبائل العربية، رغم وجوده منذ سنوات طويلة بأكثر من شكل، وتخوفهم ياتي من فكرة الانفصال والانقسام وضياع الهوية الوطنية. مع ملاحظة معلوماتية مهمة، هى أن القبائل والعائلات العربية المصرية تمثل أكثر من 20 مليون مواطن منهم أعضاء فى المجالس النيابية والتشريعية، وفى الأحزاب المختلفة، وصحفيون وإعلاميون، ورجال أعمال، ومهن أخرى كثيرة.

واضاف ان اتحاد القبائل العربية سيتم إشهاره كجمعية أهلية، وما يتطلب ذلك من الخضوع للقانون المنظم لعمل الجمعيات الأهلية، والحصول على تصاريح إنشائه من وزارة التضامن الاجتماعى، وخضوع كل أنشطته للجهات الرقابية للدولة إداريًا وفنيًا وماليًا.. مما يعنى أنه سيكون بعيدًا عن أى أهداف سياسية أو حزبية- فإن الاختبار هنا هو مدى قدرة هذا الكيان على التعاون والتنوع بين القبائل المختلفة، وعلى استيعاب كافة فئات المجتمع المصرى بدون إقصاء أو استبعاد لأحد.

نائب رئيس اتحاد القبائل العربية يُشيد بدور القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب وحماية أمن البلاد| صور

بدأ المؤتمر الجماهيري للاتحاد، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقب ذلك الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن من أبناء الجيش والشرطة المصرية، وشهداء المقاومة الفلسطينية في غزة.

بوابة الاقتصادمؤتمر اتحاد القبائل العربية

وألقى النائب أحمد رسلان، نائب رئيس اتحاد القبائل العربية، كلمة الشيخ إبراهيم العرجاني رئيس الاتحاد بالمؤتمر.

بوابة الاقتصادمؤتمر اتحاد القبائل العربية

ووجه النائب أحمد رسلان التحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكدا أن المؤتمر يأتي تنفيذا لتوجيهات المؤتمر التأسيسي فى مدينة السيسي بسيناء، وأن كل أبناء مصر والاتحاد بينهم يقفون خلف القيادة السياسية الحكيمة، يشكلون حائط صد ضد أي مؤامرات تستهدف الوطن.

بوابة الاقتصادمؤتمر اتحاد القبائل العربية

وأعلن النائب أحمد رسلان عقد مؤتمر شامل لاتحاد القبائل العربية، تحت رئاسة الشيخ إبراهيم العرجاني قريبا، كما وجه الشكر والتقدير لكافة القبائل العربية والعائلات المصرية المشاركة بالمؤتمر.

بوابة الاقتصادمؤتمر اتحاد القبائل العربية

وقد توافد الآلاف من أبناء القبائل والعائلات العربية من مختلف الفئات العمرية والأطياف السياسية للمشاركة في الندوة التعريفية لاتحاد القبائل العربية المقام بمنطقة المنصورية بمحافظة الجيزة، بحضور ومشاركة العديد من رؤساء الأحزاب السياسية ونواب بالبرلمان ومجلس الشيوخ ولفيف من السياسيين والإعلاميين.

مؤتمر اتحاد القبائل
مؤتمر اتحاد القبائل
مع العمدة احمد ابوخضير
صلاح العربي مع العمدة احمد ابوخضير

مع النائب مصطفى بكري
صلاح العربي مع النائب مصطفى بكري
مع حمدي العربي
صلاح العربي مع المستشار حمدي العربي

وقد رفع المشاركون لافتات تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأخرى كتبت عليها عبارات “لا للتهجير وتصفية القضية الفلسطينية”، وسط حضور ضخم من أبناء القبائل والعائلات العربية.

مع شيوخ العرب
صلاح العربي مع شيوخ العرب

زر الذهاب إلى الأعلى